مصطلح التجارة الإلكترونية هو اختصار للتجارة الإلكترونية، والذي
يصف بشكل أساسي الأنشطة التجارية التي تتم عبر الإنترنت ,نمت شعبية هذا
النوع من الأعمال في السنوات الأخيرة حيث لاحظ المستهلكون أن الإنترنت مكان آمن
العديد من نماذج التجارة الإلكترونية الأخرى، مثل الأسواق، والتي
نناقشها في الفقرة التالية.وبشكل أكثر تحديدًا، للتسوق.من المهم
الموافقة على أن التجارة الإلكترونية هي متجر عبر الإنترنت، ولكن لا يمكن اعتبار
كل متجر عبر الإنترنت تجارة إلكترونية.
هناك يعتبر المتجر عبر الإنترنت تجارة إلكترونية عندما يبيع منتجات
تابعة لنفس الشركة، على سبيل المثال: متجر عبر الإنترنت يبيع منتجات ديزني.
2-التجارة الإلكترونية أم السوق؟
على عكس التجارة الإلكترونية، يعمل السوق
Marketplace كواجهة افتراضية للعديد
من الشركات. أي أن المنتجات المعروضة هناك ليست مملوكة لنفس الشركة، ولكنها معروضة
فقط على نفس المنصة.يعمل السوق كوسيط دفع ولكنه غير مسؤول عن ضمان أو تسليم المنتجات.
بالنسبة للعديد من رواد الأعمال، يعمل هذا
النموذج بشكل جيد لأنك لست بحاجة إلى شراء اسم مجال وتحمل تكاليف أخرى لإنشاء
التجارة الإلكترونية، يكفي إدخال المنتج على المنصة التي تختارها والترويج لها.
فائدة أخرى للبيع في
بك، بينما تعد التجارة الإلكترونية رائعة
لأولئك الذين لديهم منتجات تنتمي إلى قطاع سوق معين ويريدون التحدث إلى أحد المزايا.
جمهور أكثر احترافًا لكن لا شيء يمنعك من امتلاك منتج ينتمي
إلى قطاع معين وتريد بيعه في السوق.
تعتمد أنماط معاملاتك السوق هي أنه يمكنك
استخدام وجود شركتك في السوق لجذب المشترين، وهو أمر أبسط بكثير مما هو عليه عندما
يجد الناس عملك في التجارة الإلكترونية.
لنفترض أن شخصًا ما يريد شراء أحذية غير رسمية،
فيمكنه العثور عليها بسهولة على Markat.com عندما يبحث بدلاً من الذهاب إلى متجرك، بدلاً من ذلك، ليس لديك الاستقلالية في تحديد كيفية تقديم منتجاتك
للمشترين.
بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون في المنتجات
العامة، من المحتمل أن تكون الأسواق هي الخيار الأفضل حيث يمكنك تجنب المنافسة
وبناء اسم المجال الخاص عبر الإنترنت على مقدار الوقت والمال لديك
3- أنواع التجارة
الإلكترونية
تعليقات
إرسال تعليق
إذا كان لديكم أي استفسار ضعوا تعليقاتكم.